الثلاثاء، 12 يوليو 2011

كلمته غرست بداخلي أعظم القيم

كثير عندي سوالف حابه أقولها



بخبركم سالفة عجبتني بصراحه




سمعوها أو بالأحرى أقرأوها


كنت في بيت أختي وراحت تجيب قهوة


وخلت ولدها فارس اللي ما يتجاوز سنه ونص عندي


أنا كنت أقرا جريدة والطفل في حضني ومخليه الجريدة على الأرض وأقلبها

فجأة بلهجة طفوليه سمعته يقول لي أبوش


ضحكت قلت له من أبوي؟


قال باباه أبوش

أنا ما فاهمه

وبيده الصغيره أشار على صورة قابوس

ونزل من حضني


وراح صوب الصورة في الجريدة وباسها قال أبوش


فهمت أن الطفل يقصد قابوس

بصراحه تفاجأت أنه يعرفه وأنه يبوس صورته

وجت أختي قلت لها ما شاء الله ولدك يعرف قابوس


قالت ترا أبوه دوم يراويه الصورة ويقوله هذا بابا قابوس ويخليه يبوس الصورة


الموقف عجبني كثير أنهم غارسين في نفس ولدهم حب القائد وهو بعده صغير

وتسائلت هل كل الأسر تفعل ذلك لأنني وبكل صراحه لم ألحظ روح المواطنه أبدا في طلاب مدارسنا إلا عند القليل منهم



أتمنى عجبكم الموقف مثل ما عجبني ليس لأنه ولد أختي ولكن لأنه غرس في داخلي شي له قيمة


هناك تعليق واحد: